القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين الكرة الذهبية وجائزة الأفضل في العالم

 الكثير من متابعي كرة القدم لديهم خلط بين جائزة الكرة الذهبية "بالون دور"، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول، وجائزة الأفضل في العالم "ذا بيست"، المقدمة من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

تحظى هذه الجوائز الفردية باهتمام كبير على الصعيدين الإعلامي والجماهيري، وذلك في ضل المنافسة الشرسة بين اللاعبين.


الفرق بين الكرة الذهبية وجائزة الأفضل في العالم
الفرق بين الكرة الذهبية وجائزة الأفضل في العالم

العلاقة بين الكرة الذهبية وجائزة الفيفا لأفضل لاعب

في سنة 2010، تم دمج جائزة الكرة الذهبية مع جائزة فيفا الأفضل في العالم المسمات قديماً بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، ليصبح إسمها كرة الفيفا الذهبية.

ظل الإندماج سارياً بين طرفين حتى سنة 2016 عندما قرر الطرفان الإنفصال بسبب اختلافهما بوجهات النظر فيما يخص عمليات التصويت.


الفرق بين الكرة الذهبية وجائزة الأفضل في العالم
كرة الفيفا الذهبية

الفرق بين الكرة الذهبية وجائزة الفيفا الأفضل في العالم 

توجد عدة فوارق بين جائزتي الفيفا والكرة الذهبية من بينها:
  • الفترة الزمنية التي تتم على أساسها المقارنة بين اللاعبين، حيث تعتمد الفيفا الموسم الكروي، أما فرانس فوتبول فتقيم اللاعبين عبر العام الميلادي.
  • تركز الكرة الذهبية على الإنجازات الجماعية ودور اللاعب فيها خلال عام كامل، بينما تركز جائزة الفيفا "The best" على الإنجاز الفردي للاعب في الموسم الكروي.
  • فرانس فوتبول تنشر قائمة من 30 لاعباً مرشحاً لنيل الجائزة، أما الفيفا تنشر قائمة من 11 لاعباً.
  • في جائزة الفيفا لأفضل لاعب، توزع نسب التصويت بالتساوي بين الصحفيين والمدربين واللاعبين والجمهور، فيما تحسم جائزة الكرة الذهبية بتصويت مباشر ل 173 صحفياً رياضياً من أعضاء الإتحاد الدولي للصحفيين.
  • تأسست الكرة الذهبية الجائزة الأعرق سنة 1956، وكان أول فائز بها هو "ستانلي ماتيوس"، أما جائزة الفيفا بدأت بعد كأس العالم 1990 بإيطاليا، وفاز بها اللاعب الألماني "لوتار ماتيوس".

تعليقات

التنقل السريع